امتحانات الثانوية العامة

قال "طارق شوقي"، وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية في موعدها، واللجان سيكون بها ضوابط صحية مشددة، مؤكدًا أن «التعليم في لجان الثانوية العامة سيكون أكثر أمناً واستقراراً».

وأضاف «شوقى»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «التاسعة» مع الإعلامي "وائل الإبراشي" عبر القناة الأولى، يوم الأربعاء، أن هناك "5525 لجنة"لجميع طلاب الثانويه والدبلومه سيمتحن بها مليون و400 ألف طالب.

وأكد "شوقي" أن الطلاب سيحضرون قبل موعد الأمتحانات بساعتين، وسيكون هناك كابينة تعقيم، والجميع سيمر من خلالها، وذلك من أجل الحفاظ على صحة الطلاب.

وكشف "شوقي"، عن تكلفة إجراء امتحانات الشهادات للثانوية العامة والدبلومات الفنية، مصرحاً أن عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات يبلغ "1.4 مليون طالب" وتؤدي الامتحانات على مدار 20 يوما، وصرح بأن تكلفة التعقيم والإجراءات الوقائية في تلك الفترة تصل إلي 950 مليون جنيه.
 
وقال شوقي: "الحاجة الوحيدة اللي عايزة لجنة على الأرض هى شهادة الثانوية العامة وشهادات الدبلومات الفنية، وصرح بأن الوزارة طالبت بمخصصات مالية في مشروع الموازنة الجديدة لسنة 2020 /2021 نحو 132 مليار جنيه، ووزارة المالية وافقت على تخصيص 109 مليار فقط، قائلا: "الموازنة عليها ضغط شديد خصوصا إن إحنا داخلين على هم شديد بسبب الكورونا".
 
وأكد "شوقي"، أن مصر هى الدولة الوحيدة في العالم التي يتم إجراء امتحانات فيها في ظل أزمة كورونا، قائلا: "ودا مش كلامي دا كلام المؤسسات الدولية، إمصر هى الدولة الوحيدة اللي عندها امتحانات في اللحظة دي"، مصرحاً  بأن هناك نحو مليون و200 ألف طالب يؤدون الامتحانات من منازلهم.

3ث،الثانوية العامة،الإمتحانات،التربيه والتعليم 

تعليقات

المشاركات الشائعة