طبيب الغلابة

محمد عبد الغفار مشالي.طبيب مصري . نشأ وترعرع في مدينة طنطا بدلتا مصر.عُرف بمساعدتة للفقراء والمحتاجين .فهو يمتلك عيادة طبية في منطقة شعبية يسكنها الكثير من الفقراء. يعالجهم بأجر بسيط جداً وهو عشرة جنيهات للفرد الواحد. معتمداً علي هذا الأجر كدخل له ومصدر رزق. ففي البرنامج الإماراتى "قلبي إطمأن"عند زيارتة إلي مصر قرروا مساعدة طبيب الغلابة. وصرح مقدم البرنامج "غيث"موضحاً"ذهبنا إلي منزلة فلم يأت،ثم إلي عيادتة فلم يهتم ..واستغرق الأمر منا الكثير لإنزالة بحجة مساعدة شخص مريض بالأسفل." أظهر لنا غيث مدي كرم طبيب الغلابة عندما قال له "انا مش معايا إلا 5 جنية والكشف عندك ب10 جنية هل ممكن أجيلك بعد اما المرضي كلهم يذهبوا من عندك " رد عليه الطبيب بالموافقه بالطبع ومن ثم عرض عليه غيث المساعدة بأن يجعل له عيادة جديدة او يتبرع له بمبلغ من المال لدعمة ولكنه رفض بشدة قائلا"انا مش عايز عربية 10 متر.ولا عايز بدلة بمليون ولا 10 آلاف جنية.ووالدي وصانى قبل وفاتة بالفقراء خيراً.انا ساندويتش فول وطعمية يكفينى والحمد لله. ولو عاوز تتبرع ممكن تتبرع لجمعية خيريه.او لمؤسسة الملاجئ في شارع بور سعيد ..انما انا مش موافق إني انتقل إلي عيادة اخري انا هفضل هنا إلي أن يتوفاني الله تعالي أنا سعيد هنا بالتقرب إلي الله بالعمل الصالح ".

تعليقات

المشاركات الشائعة